Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

منظمة الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تجاوزت أهدافها حتى الآن

 قالت منظمة الصحة العالمية في غزة يوم الثلاثاء إنها تجاوزت أهدافها الخاصة بحملة التطعيمات ضد شلل الأطفال في غزة بعد مرور ثلاثة أيام على انطلاق الحملة.

ومن جهتها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أن أكثر من 158 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وأضافت أن طواقم وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، و”اليونيسف”، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، يعملون على تطعيم الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة لوزارة الصحة و”الأونروا”، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي.

وأشارت إلى أن حملة التطعيم مستمرة في المحافظة الوسطى حتى مساء الأربعاء، فيما تنطلق الحملة اعتبارًا من صباح الخميس في محافظة خان يونس والمناطق المجاورة لمدة 4 أيام، بينما تبدأ الحملة في محافظة غزة والشمال صباح الاثنين، وتستمر 4 أيام.

وانطلقت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقطاع غزة، الأحد، بالشراكة بين الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية و”يونيسف” ووكالة “أونروا”، لإعطاء اللقاحات لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من القطاع، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة ثماني ساعات يوميًا.

Exit mobile version