Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

 محكمة إيطالية تغرم صحفية 5 آلاف يورو لتهكمها على طول رئيسة وزراء بلادها

قضت محكمة في ميلانو على صحفية إيطالية، بدفع تعويض قدره 5000 يورو (نحو 5470 دولارا أمريكيا)، لرئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، بسبب سخريتها من طولها في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت وكالة “أنسا” الإيطالية.

وتم الحكم على الصحفية جوليا كورتيزي، بدفع تعويض بسبب سخريتها من طول ميلوني ووصفتها بأنها “سخرية من الجسد”، وكانت الصحفية تم تغريمها أيضا بحوالي 1200 يورو في أكتوبر 2021 أيضا بسبب سخريتها من طول ميلوني، وذلك قبل أن تتولى رئاسة الحكومة الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أن ميلوني اتخذت إجراءات قانونية ضد كورتيز بعد أن اشتبكت المرأتان على وسائل التواصل الاجتماعي، وشعرت ميلوني، التي كان حزبها في المعارضة في ذلك الوقت، بالإهانة عندما نشرت كورتيزي صورة وهمية لها مع صورة الزعيم الفاشي الراحل بينيتو موسوليني في الخلفية.

وردت كورتيزي بمزيد من التغريدات، بما في ذلك تغريدة “أنت لا تخيفني يا جورجيا ميلوني”،  في النهاية، طولك 1.2 متر فقط. “لا أستطيع حتى رؤيتك”. ويقدر طول رئيسة الحكومة بين 1.58 و1.63 متر في وسائل الإعلام المختلفة.

يمكن لكورتيزي استئناف الحكم، وصرح محامي ميلوني بأن رئيسة الحكومة ستتبرع بأي تعويض تحصل عليه في النهاية للأعمال الخيرية.

وفي حالة ميلوني، ليس جديدا عليها مقاضاة الصحفيين، حيث إنه في العام الماضي، فرضت محكمة في روما غرامة على المؤلف الأكثر مبيعًا روبرتو سافيانو قدرها 1000 يورو، بالإضافة إلى الرسوم القانونية بعد أن أهانها على شاشة التلفزيون في عام 2021 بسبب موقفها من الهجرة غير الشرعية.

Exit mobile version