Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

ليبيا: خليفة حفتر يستقبل وفد «جلوبال بلدرز» الإماراتية برئاسة العبار

استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة حفتر وفداً من شركة «جلوبال بلدرز» الإماراتية برئاسة محمد بن علي العبار، في مكتبه بمقرّ القيادة العامة.

وجرت مناقشة مجموعة من المشاريع الحيوية المهمة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة بين ليبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفق بيان صادر عن قوات القيادة العامة. حضر اللقاء رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، وعميد بلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري، ورئيس أركان القوات البرية اللواء ركن صدام حفتر.

صدام حفتر يشهد توقيع عقد مشروع بنغازي الجديدة
وفي وقت سابق، شهد رئيس أركان القوات البرية التابعة لـ«القيادة العامة» اللواء صدام حفتر ورجل الأعمال محمد العبار توقيع عقد تصميم وتنفيذ مشروع بنغازي الجديدة «الداون تاون».

وشمل العقد أيضا تنفيذ المنطقة الحرة المريسة مع الجهاز الوطني للتنمية «لتكون أضخم منطقة حرة في شمال أفريقيا والتباحث حول عدد من المشاريع الأخرى»، حسب بيان بلدية بنغازي اليوم الخميس، الذي لم يحدد تفاصيل التعاقد والقيمة الاستثمارية للمشروع والمدى الزمني لتنفيذه.

حضر الاجتماع وفد إماراتي على رأسه العبار، ومدير عام جهاز التنمية الدكتور جبريل داوود البدري، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي المهندس الصقر عمران بوجواري. يشار إلى أن العبار هو صاحب شركة «إعمار» الإماراتية المالكة لبرج خليفة ودبي مول ومراسي الساحل الشمالي في مصر.

Exit mobile version