Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيَّرة

دبي في 2 سبتمبر/ وام / نظمت مكتبة محمد بن راشد حفلا فنيا لمغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي برفقة أوركسترا شبابية وذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز حضور المرأة الإماراتية وإبراز دورها الفعال في المجتمع وبالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. حضر الحفل - الذي أقيم على مسرح المكتبة - الدكتور محمد سالم المزروعي عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم وجمال الشحي عضو مجلس الإدارة والدكتور باولو بتروشيلي مدير "دبي أوبرا" إلى جانب العديد من ممثلي اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ووزارة الثقافة والشباب ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة والمؤسسات الثقافية في الدولة. وقال الدكتور محمد المزروعي إن مكتبة محمد بن راشد تعد اليوم مركز ثقافيا وترفيهيا متكاملا يجمع بين الكنوز المعرفية والثقافية والفنون والترفيه حيث نسعى لتقديم تجربة متفردة تعكس رؤيتنا وطموحاتنا لمستقبل المكتبات العامة على مدار الخمسين عاماً المقبلة بما يدعم تطلعات القيادة الرشدة في بناء معرفة وثقافية تنهض بجميع المجالات خاصة في قطاع الثقافة مؤكدا أن الفعاليات الفنية والموسيقية تشكل جسورا تربطنا بعالم الإبداع والفكر لتعكس قوة الفن في التأثير على النفوس من خلال رسالة تنقلنا إلى عوالم أخرى لتعزز من قيمنا وتوسع آفاقنا. وبدأ الحفل بالنشيد الوطني الإماراتي بطريقة أوبرالية عقبه كلمة ترحيبية بالحضور فيما تضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني المتنوعة القديمة والحديثة. وتعد مكتبة محمد بن راشد من الهيئات الرائدة في تعزيز وتمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات خاصة الثقافية والمعرفية حيث سعت إلى تعزيز الوعي بأهمية دور المرأة ومساهماتها في التقدم الثقافي والاجتماعي من خلال استراتيجية مستدامة ومتفردة وبرنامج فعاليات على مدار العام يتضمن ورش عمل وندوات ومحاضرات تأكيدا على مكانة ودور المرأة في بناء المجتمع.

د ب أ – العربي

أحبطت القوات الروسية هجوماً أوكرانياً جديداً بطائرة مسيَّرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أنها تمكنت من التصدي للهجوم الذي شنَّته المسيَّرة على أراضيها، مؤكدةً تدميرها فوق مقاطعة بيلجورود.

وقالت، في بيان: إنه «في 2 سبتمبر، عند نحو الساعة (15:00) بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة جديدة لنظام كييف لشنّ هجوم بطائرة مسيَّرة على الأراضي الروسية، وتم تدمير الطائرة المسيَّرة الأوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود، المتاخمة لأوكرانيا»، وفقاً لوكالة أنباء (تاس) الروسية.

وكان حاكم مقاطعة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، أفاد، في وقت سابق، بأن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيَّرة بالقرب من مستوطنة جولوفتشينو.

Exit mobile version