Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

ختام ورشة ..إعداد الممثل بجامعة صحار

سعيد الهنداسي_العربي


اختتمت يوم الأربعاء بتاريخ٢٠٢٤/٥/٢٩م ورشة إعداد الممثل بجامعة صحار والتي نظمتها الجمعية العمانية للمسرح ، رعى حفل الختام الدكتور عوض بن علي المعمري مساعد الرئيس لشؤون الطلبة بجامعة صحار، والتي استمرت 3 أيام من 27-29 مايو الحالي.


قدم الورشة الفنان الدكتور عبدالله شنون استعرض من خلالها العديد من المواضيع الخاصة بإعداد الممثل ومنها تعزيز مفاهيم تقنيات التمثيل المسرحي، وتوسيع مدارك الفهم حول المسرح وأسس الاشتغال وغيرها من المفاهيم .


هذا وشهدت الورشة مشاركة أكثر من ثلاثين مشاركلاً من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وعدد من المسرحيين الشباب المنتسبين للفرق المسرحية الأهلية.
كما تم تقديم عرضيين مسرحيين إثنين بعنوان “المتبهرجون” كنتاج لهذه الورشة.


من جانبه أشاد الدكتور عوض المعمري مساعد الرئيس لشؤون الطلبة بالدورة الخاصة بإعداد الممثل والمستوى الجيد الذي ظهر عليه المشاركين من خلال العرض المسرحي الذي كان نتاج لها والمستويات الجيدة لأداء الممثلين مما يدل على الاستفادة الرائعة لها متمنيا لهم مزيدا من النجاحات وتقديم أعمالاً مسرحية ومشاركات فنية في المستقبل سواء على المستوى المسرحي او التلفزيوني والإذاعي كما قدم شكره لمقدم الورشة على تنفيذها.


فيما قدمت الريم الفارسية إحدى المشاركات في الورشة الخاصة بأعداد الممثل شكرها لجامعة صحار على تنظيمها للورشة وأضافت : كان ورشة مفيدة جداً استفدنا كثيرا منها وتعرفنا على الكثير من المعلومات الجديدة الخاصة في الممثل وكيفية إعداده واشكر مقدم الورشة عليها ، وأتمنى أن يكون لنا مشاركات في برامج تدريبية أخرى حتى نصقل هوايتنا في حب التمثيل من خلالها بالإضافة إلى أن تكون لنا فرصة في تقديم أعمالاً فنية من خلال وسائل الاعلام الإذاعية والتلفزيونية مستقبلاً .

ويشاركها في الحديث عن أهمية هذه الورش التدريبية الممثل أحمد العويني الذي اثني على الورشة التدريبية قائلاً : كانت ورشة جيدة استطعنا من خلالها إبراز مواهبنا في مجال التمثيل ومن خلال تجربتي السابقة يبقى تنظيم مثل هذه الورش التدريبية إضافة للمثل من خلال المعلومات التي تقدم فشكراً لجامعة صحار على الإستضافة .

في الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين في الورشة وتقديم هدية تذكارية له .

Exit mobile version