Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

بينهم وزير الإعلام.. لبنانيون يتلقون اتصالات هاتفية مصدرها إسرائيل تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم

تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى، بينهم مكتب وزير الإعلام، اتصالات اليوم الإثنين عبر الهواتف الثابتة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن وجودهم. 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن الرسائل «مصدرها العدو الإسرائيلي ويطلب فيها من المتلقين إخلاء أماكن وجودهم سريعا»، واضعة ذلك «في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو» حسب ما نقلت عنها وكالة «فرانس برس».

. وأكد مكتب وزير الإعلام زياد مكاري لوكالة «فرانس برس» تلقيه اتصالا جرت خلاله تلاوة «رسالة مسجلة» تضمنت طلب إخلاء المبنى. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي دعا السكان في لبنان إلى «الابتعاد» عن مواقع حزب الله.

تهديدات بالتصعيد على الحدود الإسرائيلية- اللبنانية
وهدّد الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية الأحد بتصعيد هجماتهما عبر الحدود على الرغم من الدعوات الدولية المتكررة لكلا الجانبين للتهدئة وتجنّب حرب شاملة. وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد سقوط عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان، «وجّهنا في الأيام الأخيرة سلسلة ضربات لحزب الله لم يكن يتوقّعها أبدا».

من جهته، أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الأحد أن التنظيم دخل في «مرحلة جديدة» من القتال مع إسرائيل. وتحدث نتنياهو وقاسم بعد أن أدّت هجمات على شمال إسرائيل إلى نزول مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ وتسببت في وقوع أضرار بمنطقة حيفا.

Exit mobile version