Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

بنك مسقط يحصد جائزة الريادة في المسؤولية الاجتماعية للشركات للعام 2020

تم تكريم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بجائزة الريادة في قطاع المسؤولية الاجتماعية للشركات للعام 2020، تتويجًا لدوره البارز في تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

يأتي ذلك ضمن أعمال الدورة الرابعة من “المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية” الذي أقيم في فندق جراند ميلينيوم مسقط، تحت رعاية معالي ليلى بنت أحمد النجار ، وزيرة التنمية الاجتماعية ، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وعدد من مسؤولي المؤسسات والشركات.

وقام طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، باستلام التكريم من معالي راعية الحفل، وذلك تقديرًا لجهود البنك المتميزة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة قال المخمري: إننا سعداء بهذا التكريم الذي يؤكد ريادة البنك في تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات المسؤولية الإجتماعية والاستدامة، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع بالدرجة الأولى و تعزيز مساهمة البنك في تحقيق أهداف الخطط التنموية للسلطنة، حيث تأتي الخدمة المجتمعية والشراكة كإحدى ركائز الرؤية المستقبلية 2040 وهو ما عمل البنك على ترجمته منذ سنوات طويلة، من خلال  إطلاق العديد من المبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة و تخصيص نسبة سنوية من صافي أرباحه لهذا الغرض.

وأضاف قائلاً: تشمل هذه المبادرات مختلف شرائح المجتمع انطلاقًا من تمكين رواد ورائدات الأعمال، وفئة الضمان الإجتماعي والدخل المحدود وفئة الشباب والصغار والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الفئات الأخرى، بالاضافة إلى الشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مبادرات عديدة تخدم المجتمع بشكل أفضل.

وأكد المخمري أن تكريم بنك مسقط في هذه المناسبة يمثل حافز لفريق العمل في بنك مسقط للاستمرار في طرح البرامج والمبادرات المتخصصة التي تخدم المجتمع وتساهم في تعزيز التعاون القائم مع مختلف المؤسسات.

هذا  ويحرص بنك مسقط على تنظيم وتنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وهي برامج متنوعة ومستدامة يستفيد منها الآلاف من أفراد المجتمع ومن مختلف محافظات السلطنة من بينها برنامج “الملاعب الخضراء” حيث يساهم هذا البرنامج في تنمية وتطوير الفرق الأهلية في مختلف ولايات السلطنة من خلال المساهمة في تعزيز البنية الاساسية لهذه الفرق.

كما ينفّذ البنك برنامج “تضامن” بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يقدم هذا البرنامج سنويًا المستلزمات المنزلية الضرورية لأسر الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات السلطنة، إلى جانب تنفيذ البنك لبرنامج “جسر المستقبل” الذي يهدف إلى دعم الطلبة والطالبات من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، والذي يخصص بعثات دراسية لأبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود  لإكمال دراستهم العليا في الكليات والجامعات، هذا وينفذ البنك كذلك برنامج “أكاديمة الوثبة” لدعم رواد الأعمال العمانيين وغيرها من المبادرات في مجال تعزيز الثقافية المالية من بينها برامج إرشاد وماليات والمستثمر الصغير.

علاوة على ذلك ينفذ البنك الحملات التوعوية التي تساهم في تعزيز الوعي بمختلف القضايا والمواضيع المالية وغيرها من المواضيع.

يذكر أنه في عام 2019  أصبح بنك مسقط المؤسسة المالية الأولى التي تدشن في السلطنة جهاز السحب الآلي الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين.

كما ينفّذ بنك مسقط مشاريع تهدف إلى تطوير المرافق العامة  بهدف المساهمة في تعزيز البنية الأساسية في مختلف القطاعات، فقد قام البنك مؤخرًا بتنفيذ مشروع تطوير المسفاة القديمة في قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، وذلك بالتعاون مع وزارة التراث و السياحة وشركة المسفاة الأهلية حيث اشتمل المشروع على ترميم وتحديث عددًا من المرافق بالمسفاة القديمة وتطوير مرافق جديدة تساهم في تعزيز الوجهة السياحية للمسفاة، وكذلك قام البنك مؤخرًا وضمن مبادراته في مجال المسؤولية الاجتماعية بتنفيذ مشروع إنشاء حديقة في ولاية السيب بمنطقة الخوض بكافة مرافقها وذلك بالتعاون مع بلدية مسقط، وقد تم انشاء الحديقة على أرض مساحتها حوالي ( 15) ألف متر مربع.

علمًا أن البنك سيواصل تنفيذ هذه البرامج المستدامة والتخطيط لطرح وتنفيذ مبادرات مجتمعية جديدة تساهم في تعزيز الدور الريادي لبنك مسقط في مجال خدمة المجتمع .​

Exit mobile version