دول العالم

#باكستان :جريمة اغتصاب جماعية تثير غضبا عارما

أثارت جريمة اغتصاب جماعي لامرأة غضبا عارما في باكستان.

وقالت مصادر أمنية لصحف المحلية إن الضحية غادرت منزلها مع طفليها في لاهور وكانت تقود سيارتها عندما نفد الوقود حوالي الساعة 1:30 صباحا.

واتصلت الضحية بأحد الأقارب وخط المساعدة لشرطة الطريق السريع ، ولكن قبل وصولهم، اقترب رجلان وكسروا زجاج السيارة وسحبوا المرأة وطفليها من السيارة إلى حقل بجانب الطريق السريع، واغتصباها أمام الأطفال واستوليا على أموالها وهواتفها المحمولة .

وقال قائد شرطة لاهور ، عمر شيخ إن المرأة كانت مخطئة لمغادرتها المنزل ليلا وسلوك طريق مهجور بدلا من طريق بديل وكان يجب أن تتأكد من وجود الوقود في سيارتها قبل التحرك.

وأثارت الحادثة وتصريح قائد الشرطة غضبا عارما عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث ضم سياسيون ونشطاء حقوقيون وكتاب ومحامون وشخصيات تلفزيونية أصواتهم للمطالبة بإقالة قائد الشرطة.

وقال رئيس الوزراء عمران خان إنه يتابع القضية عن كثب وطلب من المحققين اعتقال وإصدار الأحكام بحق المتورطين في الحادث في أقرب وقت ممكن ، مضيفا إن حماية المرأة هي مسؤولية وأولوية الحكومة ، وحذر من أن مثل هذه الأعمال المروعة لا يمكن السماح بها في المجتمع الباكستاني . وجه إجراءات فورية وقوية ضد الجناة. وشدد على جعل القوانين أكثر فاعلية لإنهاء حوادث اغتصاب الأطفال والنساء الأبرياء.

ونددت وزيرة حقوق الإنسان شيرين مزاري بتصريح الضابط ودعته إلى التنحي قائلة إن «لوم الضحية غير مقبول».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى