Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية ينظم دورته الثالثة في تقنيات التمثيل والتصوير والإخراج

إسحاق الحارثي – العربي

ينظم المهرجان الدولي للفيديوهات التوعية ومقره الجمهورية التونسية، الدورة التكوينية الثالثة في تقنيات التمثيل والتصوير والإخراج بمدينة عنابة بالجمهورية الجزائرية وذلك خلال الفترة من ٦ إلى ٨ مايو ٢٠٢٣م.

يهدف المهرجان الدولي للفيديوهات التوعية لترسيخ القيم الإنسانية وحث الناس على نشر القيم النبيلة من تسامح وتآخي النوايا الحسنة وغيرها من المبادئ التي من شأنها أن تغير العالم إلى الأحسن من خلال توظيف ثقافة الصوت والصورة كأداة للتربية والتوعية كما يحتوي على مسابقة دولية لصناعة الفيديوهات التوعوية بهدف لإيجاد مبدعين وصانعي محتوى هادف بأفكارهم البناءة وتتيح للمشاركين من تطوير مجتمعاتهم إلى الأفضل ومن إستقطاب الطاقات الابداعية المحلية
والدولية لتقديم محتوى إيجابي توعوي ومعرفي وتثقيفي يساعد التأثير على المجتمع من افعال الخير والمساهمة في الترويج برسائل هادفة تخدم القضايا الوطنية والدولية والإنسانية بشكل عام والتوعية الشاملة من خلال توظيف ثقافة الصوت والصورة كأداة للتربية والتوعية.

هذا وسوف يستمر برنامج الدورة لمدة ثلاثة أيام، تاريخ ٦ و٧ و٨ من شهر مايو ٢٠٢٣م وتقام بالمعهد الثقافي الفرنسي بمدينة عناية الجزائرية، يشمل برنامج الدورة على العديد من المحاضرات وورش العمل حيث يبدأ البرنامج في اليوم الأول في الفترة الصباحية بتقديم مهرجان FIVS من قبل مدير ومؤسس المهرجان السيد وليد بن حسن ، والسيد خليل بلخودير ، ومدير ومؤسس مهرجان DGIFF.
وتتوالى البرامج وورش العمل تباعاً والتي يشرف عليها السيد دليل بلخودير، وفي الفترة المسائية يقام معرض التنمية المستدامة بالإضافة إلى تطبيقات عملية في ما يخص إختيار المواضيع ومناقشتها.

ويتواصل برنامج الدورة من خلال ثاني يوم من أيام الدورة والذي يصادف يوم الأحد ٧ مايو ٢٠٢٣م، ويبدأ بورشة عمل تقدم فيها عدة تمارين يقدمها الممثل التونسي السيد صالح الدين مصدق ، وهي عبارة عن أساسيات استخدام قناع محايد لفتح مسارات تعبيرية جديدة من خلال تعديل الصورة الذاتية ، والتي يسمح فيها للممثل من حرية جديدة تمامًا للابداع الجسدي. والتي يعيد فيها الممثل اكتشاف قوة الإيماءة وتماسك مواقفه.
وفي الفترة المسائية تتواصل ورش العمل حيث يقدم المخرج التونسي السيد حسني بن عمر ورشة عمل تختص في كتابة السيناريو التوعوي من الفكرة إلى النص مع عرض ومناقشة بعض الأمثلة.

وتختتم برامج الدورة من خلال اليوم الثالث والذي سوف ينقسم إلى فترتين حيث تبدأ الفترة الصباحية بورشة عمل يقدمها المخرج الجزائري السيد عبد الله عقون، وذلك حول التوعية وجوانبها المختلفة مع تقديم بعض العروض ومناقشة بعض الأمثلة العملية.
وفي الفترة المسائية يقدم المخرج التونسي السيد حسني بن عمر شرح عن المراحل المختلفة لعمل ومضة توعوية في الإنتاج وما بعد الإنتاج يلي ذلك عرض ومناقشة بعض من الأمثلة العملية مع تمرين التحليل الفني لتسلسل السيناريو ، هذا وتختتم الدورة بورشة عمل تختص في شرح عن الترويج لمقاطع الفيديوهات التوعوية عبر شبكات التواصل الإجتماعي يقدمها صانع المحتوى السيد سفيان عمروسية من الجمهورية التونسية.

Exit mobile version