محليات

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في الاجتماع الذي عقدته الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الوطنية العربية المعنية بحقوق الإنسان .

مثّل اللجنة في الاجتماع المكرًّم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة.

وتناول الاجتماع قرارات اللجنة التنفيذية للشبكة، وتوصيات الجمعية العامة التي ناقشت آثار جائحة فيروس كورونا “كوفيد -١٩” من جانبها الإنساني، واستعرضت أهم الأعمال التي تم تنفيذها خلال العام الجاري.

كما استعرض المجتمعون أهم التحديات التي تواجه مؤسسات حقوق الإنسان العربية، وتم عرض الدليل التدريبي الذي أعدته الشبكة، وأيضاً استعراض مشروع خطة العمل للسنة القادمة، إلى جانب تبادل الآراء والخبرات في الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وبحث الاجتماع في ما يتصل باستكمال إجراءات عضويتي جمهورية جيبوتي، وجمهورية جزرالقمر، ليصبح عدد أعضاء الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الحاصلين على العضوية 15 مؤسسة، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

الجدير بالذكر أن اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تعد من بين الأعضاء الفاعلين في الشبكة، وهي تشارك بصفة دائمة في البرامج والأنشطة والدورات التدريبية التي تنظمها الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى