Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الصحة تنفذ برنامج إدارة المشاريع الصحية بالمحاكاة

مسقط – العربي

بدأ اليوم بفندق بارك إن مسقط برنامج إدارة المشاريع الصحية بالمحاكاة؛ الذي تنظمه المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية ممثلة بمركز التطوير المهني المستمر، ويأتي البرنامج من منطلق أهمية تنمية الموارد البشرية وصقل مهارات ومعارف العاملين بالقطاع الصحي في إدارة المشاريع الصحية في مجال إدارة المشاريع وتزويدهم بمبادئ إدارة المشاريع والطرق المستخدمة لذلك.

حضر افتتاح البرنامج الدكتور أحمد بن سالم العبري المدير العام للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية، وعدد من المتدربين من الكوادر الصحية.

يهدف البرنامج إلى مواءمة الأهداف الرئيسية لكل مشروع صحي مع استراتيجية الوزارة، ومعرفة وفهم الفروق الدقيقة للرشاقة في قيادة المشاريع، إدارة المشاريع بفاعلية جيدة ضمن الوقت والتكلفة والقيمة، تطوير رشاقة المشروع من خلال بيئة التغيير، والتعلّم من خلال الممارسة والتجربة -تدريب بواسطة المحاكاة لتعلّم المفاهيم الاساسية لإدارة المشاريع.

ينفذ البرنامج شركة مصنع الأداء الدولية بوجود محاضرين دوليين من المملكة المتحدة وجمهورية الهند وخبرات من سلطنة عمان وسيركز التدريب على أسلوب المحاكاة في تدريب المشاركين باستخدام التقنيات الحديثة، حيث ستتيح المحاكاة للمشاركين لعب دور مدير مشروع بمنظمة الصحة العالمية.

يستمر البرنامج حتى 16 من نوفمبر الجاري حيث سيؤدي تدريب الكوادر الصحية على إدارة المشاريع إلى منحهم شهادات كمدربين معتمدين لتحسين فعالية وكفاءة إدارة المشاريع وتحقيق المبادرات الاستراتيجية المنشودة في وزارة الصحة. سيتم تسجيل المشاركين في سجل مركز التطوير المهني كمدربين يمكن الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ يرامج ادارة المشاريع التي يقدمها المركز للكوادر الصحية وذلك للارتقاء بالمؤسسات الصحية في مختلف المحافظات وتمكين الكوادر بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من إدارة المشاريع وفق أفضل وأحدث الاساليب المتبعة عالميا وتمكينهم علميا ونظريا من أجل تحقيق أهداف المشاريع بالشكل الصحيح وفق خطة مدروسة مسبقا.

Exit mobile version