دول الخليج

السعودية تمنع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو العبور من خلال أراضيها

الرياض – العربي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من اليوم الأحد وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الجمعة، أن القرار جاء نتيجة تزايد استهداف المملكة من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة ، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه.

كما جاء القرار نظرًا إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية بأنها ستستمر بالاشتراك مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات.

كما أكدت على استمراراها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى