Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024

تستعد الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لاستضافة الحدث الأكبر على مستوى المنطقة لمنافسة الشركات الناشئة ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، وذلك عبر إقامة نهائيات بطولة كأس العالم لريادة الأعمال، والتي تأتي برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وشراكة استراتيجية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك” وشبكة ريادة الأعمال العالمية “جين”.


وستقام هذه البطولة للمرة الأولى في السعودية كجزء من فعاليات ملتقى “بيبان ٢٤” الذي تنظمه “منشآت” في الرياض خلال الفترة من الخامس وحتى التاسع من شهر نوفمبر المقبل.

وستحظى المنافسة بمشاركات مميزة لعدد كبير من رواد الأعمال من مختلف دول العالم، كما ستشهد تقديم جوائز كبرى تتجاوز قيمتها مليون دولار، بالإضافة إلى حزمة من المزايا والفرص القيمة التي ستقدمها شبكة جين لمؤسسة واحدة متميزة وفريدة من نوعها عقب ختام البطولة.

وتهدف هذه الفعالية الكبرى إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين لاستكشاف سوق المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك توفير منصة رائدة لتقديم ابتكارات ومشاريع رواد الأعمال للعالم.

وقد شهدت مراحل البطولة المختلفة مشاركات تجاوزت 16 ألف متسابق من 51 دولة، والذين خاضوا عدة مراحل حاسمة وتم تصفيتهم بناء على معايير صارمة وضعتها لجنتان من المحكمين تضم خبراء واستشاريين ومشاركين سابقين في بطولات سابقة.

وبعد أن انتهت تلك المراحل بتصفية المرشحين إلى مائتي متشارك، أجريت مؤخرا مرحلة المعسكر التدريبي العالمي لـ 10 أيام جمعت أفضل المتنافسين لتضييق نطاق الاختيار وصولا لأفضل 100 شركة ناشئة ستخوض غمار نهائيات البطولة.

Exit mobile version