Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الجيش اللبناني: جاهزون للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة

أعلن الجيش اللبناني أنه يواصل القيام بواجباته في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، ويحافظ على جهوزيته للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة.

وقال في بيان له اليوم: إن الجيش ينتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية، ويتولى مسؤولياته الوطنية ويحافظ على جهوزيته للدفاع عن الأرض ضمن الإمكانات المتاحة، وذلك استنادا إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما يراه مناسبا من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية، والالتزام بالقرار 1701 بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل.

وشدد الجيش اللبناني على أن الأولوية اليوم هي حماية المؤسسة العسكرية والمحافظة على تماسكها، ووقف العدوان والصمود ودعم اللبنانيين ومواكبة أزمة النزوح، ومواصلة عمليات الإنقاذ بالتنسيق مع الأجهزة المختصة، تزامنا مع حفظ السلم الأهلي والاستقرار الداخلي.

وأكد “أن التجارب أثبتت أنه المؤسسة التي تشكل العمود الفقري للبنان والضمانة لكل اللبنانيين، وهو ما يؤكد أهمية التفافهم حولها، مع تطلعنا إلى نجاح الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن”، مطالبا بالحفاظ على الوحدة الوطنية للحفاظ على لبنان الذي سوف يتجاوز هذه المحنة كما تجاوز الأزمات والتحديات الماضية وتغلب عليها.

Exit mobile version