Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الجيش السوداني يعلن سيطرته مجددا على مدينة الدندر

أعلن الجيش السوداني، عن سيطرته مجددا على مدينة الدندر بولاية سنار جنوبي شرقي البلاد.

وقال الجيش في بيان: “قادة وأبطال القوات المسلحة من داخل الدندر، ورسائل للجميع بعودة الأمن والطمأنينة بدخول الجيش السوداني وتطهير المدينة من المليشيا (قوات الدعم السريع)”.

وسيطرت قوات الدعم السريع على “الدندر” في أوائل يوليو/ تموز الماضي، بعد معارك ضارية مع الجيش السوداني والقوة المشتركة للحركات المسلحة المتحالفة معه.

وقبل ذلك في 24 يونيو/ حزيران الماضي، هاجمت “الدعم السريع” ولاية سنار، وسيطرت على عدد من مدنها بينها “سنجة” عاصمة الولاية في 29 من الشهر نفسه.

وفي الآونة الاخيرة استطاع الجيش السوداني تحقيق سيطرته على جبل “موية” الاستراتيجي بولاية سنار، في إطار هجوم على “الدعم السريع” بولاية سنار.

وبث الجيش، الأربعاء، عبر صفحته الرسمية بفيسبوك مقاطع فيديو لاحتفال مواطني الدندر بدخول الجيش للمدينة.

وحتى الساعة 17:20 (ت.غ) لم يصدر عن “الدعم السريع” تعليق على استعادة الجيش مدينة الدندر التي تربط سنار بولاية القضارف شرق البلاد.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش وقوات “الدعم السريع” حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل وأكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

Exit mobile version