Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

البرلمان العربي يرفض التدخلات الخارجية في شئون الصومال

أكد معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي على موقف البرلمان العربي الرافض لأية محاولات للتدخل في الشئون الداخلية لجمهورية الصومال الفيدرالية أو انتهاك سيادتها أو المساس بسلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها، مؤكداً أن أمن واستقرار جمهورية الصومال واحترام سيادتها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية لمعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي في القاهرة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الصومالي إلى جمهورية مصر العربية.

وأشاد “العسومي” خلال اللقاء بجهود فخامة الرئيس حسن شيخ محمود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وتحقيق التنمية الشاملة في جمهورية الصومال ومواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية، مؤكدًا في الوقت ذاته دعم البرلمان العربي للجهود التي تبذلها جمهورية الصومال الفيدرالية في حربها على الإرهاب، مثمنًا النجاحات التي حققتها على صعيد هذا الملف.

وجدَّد رئيس البرلمان العربي التهنئة لفخامة الرئيس حسن شيخ محمود بمناسبة انتخاب جمهورية الصومال الفيدرالية عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي لدورة (2025-2026)، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل قيمة مضافة للدبلوماسية العربية في منظمة الأمم المتحدة، بما سوف ينعكس إيجابا على تناول القضايا العربية في هذه المنظمة الأممية.

ومن جانبه، أشاد فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بدور البرلمان العربي والجهود التي يقوم بها من أجل الدفاع عن القضايا العربية من خلال توظيف دور الدبلوماسية البرلمانية في تحقيق مصالح الشعب العربي الكبير.

Exit mobile version