Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

وزير الخارجية العراقي: بدء حوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريباً

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الخميس، إن بلاده ستعقد قريباً حوارات مع دولة الكويت لبحث المشاكل العالقة بين البلدين، معرباً عن رغبة بلاده الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات القائمة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن ذلك جاء خلال لقاء حسين مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف في العاصمة الأميركية واشنطن، حيث بحثا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وعددا من الملفات الإقليمية.

وأضافت أن الطرفين تطرقا إلى موضوع حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت وضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات.

ونقل البيان عن الوزير العراقي قوله إن اللقاءات الأخيرة بين الوفدين العراقي والكويتي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أكدت أهمية الحوارات باعتبارها «السبيل الصحيح لحل المشاكل»، مشيراً إلى أنها ستبدأ في القريب العاجل.

من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي وفق البيان دعم واشنطن الكامل للعراق وجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات.

ووفق البيان ناقش الجانبان العراقي والأميركي الأزمات الحالية في الشرق الأوسط وشددا على ضرورة إيقاف إطلاق النار في المنطقة وحل الخلافات عبر الطرق الدبلوماسية وضرورة بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية.

Exit mobile version