رياضة

منتخب قطر يتوج بلقب مسابقة كرة طائرة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، ومنتخب البحرين وصيفاً ومنتخب عمان ثالثاً

Advertisements

إسحاق الحارثي- العربي

أختتمت مساء الجمعة مسابقة لعبة الكرة الطائرة وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي إستضافتها دولة الكويت خلال الفترة من ٢٠ الى ٢٧ مايو ٢٠٢٢م.

لعبت في اليوم الختامي ثلاث مباريات أسفرت المباراة الأولى عن فوز المنتخب القطري على المنتخب الإماراتي بنتيجة ٣/٠ ، وفي المباراة الثانية تمكن المنتخب العماني من الفوز على المنتخب السعودي بنتيجة ٣/٠ ، وفي المباراة الثالثة والاخيرة استطاع المنتخب البحريني من الفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة ٣/٢.

بذلك استطاع المنتخب القطري من الفوز بلقب البطولة محققاً المركز الأول والميدالية الذهبية فيما جاء المنتخب البحريني في المركز الثاني والميدالية الفضية وحصل المنتخب العماني المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تعد هذه النسخة الثالثة حيث أقيمت البطولة الثانية في  المملكة العربية السعودية عام ٢٠١٥م والبطولة الأولى في مملكة البحرين عام ٢٠١١م.

شاركت في البطولة جميع المنتخبات الخليجية الست  بعد أن  توقفت هذه البطولة لمدة سبعة سنوات.

المنتخب السعودي

يذكر انه لم يطرى تغير  كبير على مستوى المنتخبات الحاصله على المراكز الثلاثة الأولى عدا حصول المنتخب القطري على لقب البطولة بعد ان كان ثانياً في النسختين الماضيتين وحصول المنتخب البحريني على المركز الثاني بعد أن كان صاحب اللقب في النسختين الماضيتين فيما حافظ منتخب سلطنة عمان على المركز الثالث الذي حققه عام ٢٠١١م وعام ٢٠١٥م.

وحل المنتخب الكويتي رابعاً والمنتخب السعودي خامساً وأخيراً جاء في المركز السادس المنتخب الاماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى