Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

لبنان: 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح جراء العدوان الاسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، أن غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى سقوط 50 شهيدًا، وإصابة أكثر من 300 جريح، من بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وأفاد مصطفى عبدالفتاح، مراسل “القاهرة الإخبارية” من جنوب لبنان، اليوم الاثنين، بأن طائرات الاحتلال قصفت بلدتي يارون ومارون الراس جنوب لبنان، مشيرًا إلى تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاع منخفض بقرى القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

وأوضح أن الطيران الحربي الإسرائيلي بدأ موجة جديدة من الغارات في مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني، بدأها بقصف بلدة عيتا الشعب.

وأكد أن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي تستهدف بلدات في عمق الجنوب اللبناني، وأن صواريخ الدفاع الجوي اللبناني أطلقت، تزامنًا مع تلك الغارات.

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن طائرات الاحتلال الحربية نفذت أكثر من 80 غارة جوية، خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان ومنطقة جبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح جنوبي لبنان.

وشنَّ الاحتلال سلسلة غارات على محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل شرق لبنان، وطال القصف منقطة البقاع ومنطقة شمسطار، وبوداي، والنبي شيت، ومحيط بعلبك، ومحيط منطقة زبود في البقاع الشمالي، وجرود الهرمل، وجبل صافي في البقاع الغربي.

Exit mobile version