Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

قوات الاحتلال تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما

أفادت قناة «الجزيرة» القطرية، صباح الأحد، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مكتبها في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وأغلقته بموجب أمر عسكري لمدة 45 يوماً.

وبثت القناة ومقرها قطر، لقطات حية للقوات الإسرائيلية في أثناء اقتحام مكتب القناة وتسليم أحد موظفيها أمراً عسكرياً بالإغلاق قبل تعطيل البث.وأدانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين في بيان، الخطوة الإسرائيلية، قائلة إنها «تعتبر هذا القرار العسكري التعسفي عدواناً جديداً على العمل الصحافي ووسائل الإعلام، التي دأبت على كشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني».

وفي مايو الماضي، داهمت السلطات الإسرائيلية غرفة في فندق بالقدس تستخدمها قناة «الجزيرة» مكتباً لها، بعد أن قررت الحكومة إغلاق العمليات المحلية للقناة، قائلة إنها «تهدد الأمن القومي».

ولم يصدر أي اعتراف إسرائيلي فوري بإغلاق القناة من قبل القوات الإسرائيلية. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على طلب التعليق من «أسوشيتد برس». ونددت «الجزيرة» بهذه الخطوة، فيما واصلت البث المباشر من العاصمة الأردنية عمان.

وقالت «أسوشيتد برس» إن قوات إسرائيلية مسلحة دخلت المكتب، وأبلغت مراسلاً على الهواء مباشرة بأن المكتب سيغلق لمدة 45 يوماً، وأن الموظفين عليهم المغادرة على الفور.وبثت الشبكة لاحقاً ما بدا أنه جنود إسرائيليون يمزقون لافتة على شرفة يستخدمها مكتب «الجزيرة». وقالت القناة إنها تحمل صورة شيرين أبو عاقلة، وهي صحافية فلسطينية أميركية قُتلت برصاص القوات الإسرائيلية في مايو 2022.

Exit mobile version