Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

قطر تشارك في الاجتماع الوزاري لإحياء الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس التحالف الدولي ضد “داعش”

شاركت دولة قطر، اليوم، في اجتماع وزاري لإحياء الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس التحالف الدولي ضد /داعش/، الذي نظمته وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية.

وعبر سعادته، في كلمة أمام الاجتماع، عن تأييد دولة قطر لتنفيذ برامج مكافحة الإرهاب بقيادة مدنية ونهج شامل لتعطيل شبكات /داعش/ والتنظيمات التابعة لها، لافتا إلى ضرورة “أن نظل يقظين ضد تهديد دعاية /داعش/، التي تسعى إلى تجنيد الفئات الضعيفة ودفعها إلى التطرف. ونحن ندين أي استخدام إرهابي عبر شبكة المعلومات الإلكترونية، ونؤكد على أهمية مكافحة الخطاب الذي تسيطر عليه الجماعات الإرهابية”.

وأوضح سعادته أن تعزيز المشاركة والتعاون، فضلا عن تبادل أفضل الممارسات، بين الدول الأعضاء، سيكون أمرا أساسيا لتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب، مجددا تأكيد دولة قطر على القيم والأهداف المشتركة في هزيمة /داعش/، وفخرها بكونها جزءا لا يتجزأ من جهود التحالف على مدى السنوات العشر الماضية.

وقال سعادة وزير الدولة بوزارة الخارجية، إن اليوم لا يمثل مرور عقد من الالتزام الثابت فحسب، بل يؤكد أيضا تصميمنا الجماعي على مواجهة أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن العالميين، مشيرا إلى أن الهزيمة الإقليمية لـ/داعش/ في العراق وسوريا تشكل شهادة على جهود عدد كبير من الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والأفراد.

وتابع سعادته إننا “ندرك أن المعركة لم تنته بعد. لذلك، تظل مهمتنا ضرورية للغاية ومستمرة”.

كما أكد في ختام كلمته على أهمية الدبلوماسية في حل الأزمات الإقليمية والدولية كأداة هامة للقضاء على مسارات الإرهاب والتطرف.

Exit mobile version