Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

بسبب التمييز العنصري.. الهند تحقق في ممارسات شركة البث العملاقة الأمريكية نتفليكس

تحقق الهند في الممارسات التجارية لشركة البث العملاقة الأمريكية نتفليكس، بما في ذلك اتهامات بانتهاك التأشيرات والتمييز العنصري، وفقًا لرسالة إلكترونية حكومية أُرسلت إلى مسؤول تنفيذي سابق.

وتضمنت تفاصيل التحقيق الهندي في رسالة بالبريد الإلكتروني بتاريخ 20 يوليو، اطلعت عليها رويترز، كتبها مسؤول بوزارة الداخلية إلى المديرة السابقة للشؤون التجارية والقانونية في نتفليكس في الهند، نانديني ميهتا، التي تركت الشركة في عام 2020.

وكتب المسؤول الهندي ديباك ياداف من مكتب تسجيل الأجانب الإقليمي التابع لوزارة الداخلية في نيودلهي: “يتعلق هذا الأمر بمخاوف بشأن انتهاكات التأشيرات والضرائب فيما يتعلق بالممارسات التجارية لشركة نيتفليكس في الهند”.

وأضاف “تلقينا بعض التفاصيل في هذا الصدد فيما يتعلق بسلوك الشركة المذكورة وانتهاك التأشيرة والهياكل غير القانونية والتهرب الضريبي وغيرها من الممارسات الخاطئة بما في ذلك حوادث التمييز العنصري التي تورطت فيها الشركة أثناء إدارة أعمالها في الهند”.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني، قالت المديرة السابقة للشؤون التجارية والقانونية في نتفليكس في الهند، نانديني ميهتا، إنها تسعى إلى رفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد نتفليكس بتهمة الفصل غير العادل بالإضافة إلى التمييز العنصري والجنسي – وهي اتهامات تنفيها الشركة.

وقالت ميهتا إنها ترحب بالتحقيق الهندي وتأمل أن تعلن السلطات عن نتائجها، لكنها لم توضح الاتهامات التي وجهتها الحكومة، بينما قال متحدث باسم نتفليكس إن الشركة “ليست على علم بالتحقيق الذي تجريه الحكومة الهندية”.

وتُظهر رسالة البريد الإلكتروني للمسؤول الهندي التدقيق المتزايد على نتفليكس في الهند، حيث لديها ما يقرب من 10 ملايين مستخدم، والتي تعتبرها سوق نمو حيث تستهدف الشركات الأشخاص الأثرياء في دولة يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

Exit mobile version