Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الطيران المدنى المصري: مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي

 أكدت وزارة الطيران المدني في مصر، أنّ مجالها الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي وفقًا لأعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل. 

أتي ذلك، نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين. 

وقالت وزارة الطيران المصرية إنه جارٍ التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الاردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي .

وأوضحت الوزارة بأنّ رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمّان عادت مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن. وذكرت الوزارة أن كلًا من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى قامت باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وقد جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

وناشدت وزارة الطيران المصرية جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن. 

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الاعلان عنها أولًا بأول.

كانت إيران أطلقت موجة من الصواريخ على إسرائيل بعد ساعات من تحذير مسؤولين في البيت الأبيض من أن طهران تخطط على الفور لشن هجومها.

Exit mobile version