Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

السفارة السعودية بالأردن تنصح المواطنين بالالتزام بأنظمة المرور

أصدرت السفارة السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين، نصائح إلى السعوديين القادمين إلى الأردن أو المتواجدين فيها، خاصة فيما يتعلق بأنظمة المرور والسير في الأردن، والتي يجب الحرص على اتباعها والتقيد بأنظمتها.

ونصحت السفارة، المواطنين عند وقوع حادث مروري للمواطن، على عدم مغادرة موقع الحادث تمامًا إلا بعد مراجعة المركز الأمني أو فتح مخطط حادث من قبل المرور بمكان الحادث، وذلك لتجنب الوقوع في قضية هروب من مكان الحادث وما يترتب على ذلك من ترحيل.

وشددت على عدم قيادة المركبة إلا من صاحبها أو أن يتم إدراج اسم سائق آخر من قبل الجمرك الأردني على ورقة الإدخال، مشيرة إلى أن مخالفة ذلك سيترتب عليها مخالفة بقيمة 200 دينار أردنيا.

وأشارت السفارة إلى أنه في حال قيادة المركبة من قبل مواطن دون رخصة قيادة يتم حجز المركبة.

وحثت على تجنب القيادة عكس المسار المخصص باتجاه المركبة، وفي حالة القيادة عكس اتجاه المركبة، في أثناء تواجد المواطن بمركبته في الأردن، حيث سيترتب عليه مخالفة مرورية وحجز المركبة لمدة 14 يومًا.

ونوهت السفارة إلى أنه في حال تكرار دخول المركبة مع المواطن لأكثر من مرة بشكل متتابع خلال مدد قصيرة تحدد من قِبَل الجمارك الأردنية؛ يتم دفع غرامة قدرها 50 دينارًا للمنفذ الأردني، موضحة أن السلطات الأردنية تمنع دخول مركبة المواطن التي يتم فيها تغيير سعة حجم تنك البنزين، وإلا سيتم دفع غرامة مالية بهذا الشأن.

Exit mobile version