Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الرياض تقيم أكبر حدث عالمي لمزارع إنتاج الصقور النادرة

يستمر المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 في مدينة الرياض باستقبال زواره حتى 24 أغسطس الجاري، حيث يشهد توافدًا كبيرًا من الصقارين وهواة الصقارة لشراء الصقور من نخبة السلالات النادرة، القادمة من أكثر من 35 مزرعة إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم.

ويحتضن مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم (شمال مدينة الرياض) كبرى مزارع الإنتاج، حيث يتسابق الصقارون بالمزايدة على أشهر الصقور التي تعرضها منصة المزاد، حيث بلغت قيمة أغلى صقر بيع في المزاد 1.75 مليون ريال (أكثر من 466 ألف دولار)، من نوع قرموشة جير (ألترا وايت) من مزرعة (باسيفيك نورث ويست) الأمريكية.

وتجاوزت مبيعات المزاد خلال السنوات الثلاث الماضية 18 مليون ريال. ويعرض المزاد مجموعة من الصقور للمزارع المشاركة، ويتم المزايدة عليها بشفافية على منصة المزاد، التي تُنقل مجرياتها مباشرة عبر القنوات التلفزيونية الناقلة وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يُعلن النادي عن الصقور المعروضة قُبيل كل ليلة مزاد، مع إمكانية معاينة الصقر مباشرة في غرفة مخصصة لهذا الغرض قبل بدء المزاد بـ 15 دقيقة.

ويجمع المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور نخبة سلالات الصقور المنتجة عالميًا، ليصبح حدثًا هو الأكبر من نوعه عالميًا ومنصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة، سعيًا لتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

وقد نجح المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في كسب ثقة المهتمين بالصقور عن طريق توفير منصة آمنة وموثوقة تُعقد من خلالها صفقات بيع وشراء الصقور، وفق بروتوكولات محددة من نادي الصقور السعودي، تشمل الفحص الطبي وتوثيق عملية البيع.

يُذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 يستقبل زوّاره يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى 11 مساءً، وقد حدد النادي مواعيد عرض الصقور للمنصة المخصصة للمزايدة، والتي يُعلن عنها عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version