Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الإمارات والولايات المتحدة تعلنان إطارا للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

 أعلنت دولة الإمارات والولايات المتحدة عن إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن ذلك جاء خلال الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الولايات المتحدة، وبحضور سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني و”جيك سوليفان” مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وقالت إن الإطار يؤكد رغبة البلدين لتعميق التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات ذات الصلة، والالتزام المشترك بتطوير مذكرة تفاهم بين البلدين حول الذكاء الاصطناعي.

وذكرت الوكالة أن البلدين يدركان الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي، ومنها تسريع النمو الاقتصادي، وإحداث نقلة نوعية في التعليم، والرعاية الصحية، وخلق فرص العمل، ودفع الاستدامة البيئية وغيرها.

وأكد الجانبان عزمهما على التعاون في عدة مجالات أهمها: تعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق، وبناء أطر تنظيمية لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوسيع وتعميق التعاون في مجال حماية الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتطوير المواهب في هذا المجال، ودعم الطاقة النظيفة لمتطلبات أنظمة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الذكاء الاصطناعي للتنمية المستدامة في البلدان النامية.

Exit mobile version