Site icon صحيفة العربي الإلكترونية

الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعما لأهداف غانا في مجالات التنوع البيولوجي والمناخ

 أعلنت دولة الإمارات وغانا اليوم، الأحد، إبرام شراكة بقيمة 30 مليون دولار، لدعم التنمية المجتمعية القائمة على الطبيعة وحلول المناخ، مع تحديد مجالات الاستثمار الأولية في هذا المجال.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، و”صموئيل أبو جينابور” وزير الأراضي والموارد الطبيعية في غانا وقعا خطاب نوايا بين الدولتين.

ويحدد خطاب النوايا 6 مجالات للاستثمار، تشمل: التنوع البيولوجي، وإعادة التشجير، والزراعة الإيكولوجية التي تحقق فوائد عديدة في مجالات المناخ والتنوع البيولوجي والتنمية المجتمعية، مع التركيز على المساواة بين الجنسين وتمكين الشباب.

ويتضمن الخطاب، الذي سيدعم “خطة غانا المرنة” في مجالات الطبيعة والمناخ، مؤشرات للقياس والإبلاغ والتحقق بالاستفادة من الجهود الغانية الرائدة، في إطار المبادرة المعززة لخفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات “REDD+”.

وسيتناول الجانبان تفاصيل خاصة ببعض المشاريع الأولية المشتركة، ضمن شراكتهما الثنائية في مؤتمر الأطراف “COP29” الذي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية باكو في نوفمبر المقبل، ثم في مؤتمر الأطراف “COP30” العام المقبل.

Exit mobile version